مرحبا بكم في منتدى الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي يالخميسات


    معانات المغرب من اجل الاستقلال

    شاطر

    lahssan zarragui

    المساهمات : 44
    تاريخ التسجيل : 09/06/2009
    العمر : 23

    معانات المغرب من اجل الاستقلال

    مُساهمة  lahssan zarragui في الأربعاء نوفمبر 25, 2009 5:54 am

    cheers lol! study --------------------------------------------------------------------------------
    الجالية الصحراوية بفرنسا تطالب الحكومة الفرنسية "بالضغط على ملك المغرب وحكومته من أجل وضع حد لأعمال القمع في الصحراء الغربية"
    30/01/2006

    طالبت الجالية الصحراوية المقيمة بفرنسا في بيان صدر عنها اليوم الاثنين، من الحكومة الفرنسية ضرورة التدخل والضغط العاجل على الملك المغربي وحكومته من أجل "وضع حد لما ترتكبه القوات القمعية والعسكرية وأجهزة الاستخبارات المغربية من جرائم ضد الإنسانية وانتهاكات سافرة وخطيرة لحقوق الإنسان في حق المدنيين الصحراويين العزل".

    وأعلنت الجالية الصحراوية ايضاً في هذا الصدد، مناشدتها لكل من "الإتحادين الأوروبي والأفريقي، وكافة القوى الديمقراطية وذوي الضمائر الحية عبر العالم" من اجل دعم كفاح ونضال شعب الصحراء الغربية المسالم والمكافح من أجل حريته واستقلاله"، مضيفة "نناشدها كي تضغط على النظام المغربي من أجل احترام حقوق الإنسان والشرعية الدولية بالصحراء الغربية وتقديم كافة الجلادين المغاربة لمحاكمة عادلة ونزيهة".

    من جهة أخرى دعت الجالية الصحراوية في ذات البيان الذي بثته للرأي العام، وتلقى اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين نسخة منه، "كافة القوى الطلابية والشبابية بأوروبا وعبر العالم تسليط الضوء على معانات الطلبة الصحراويين الدارسين بالمملكة المغربية حيث يتعرضون لأبشع أعمال التمييز العنصري والإهانة من طرف مدراء الأحياء الجامعية وأجهزة الأمن المغربية".

    وفيما يلي النص الكامل للبيان:
    بيان صادر عن الجالية الصحراوية بفرنسا
    نقف نحن أهالي الجالية الصحراوية بالديار الفرنسية بمختلف مكوناتها من عمال صحراويين و طلبة و لاجئين و مهجرين، وقفة إجلال و إكبار للرمز المناضلة الصحراوية الشريفة مينتو حيدار، التي نتقدم لها و لعامة شعبنا بأحر التهاني بمناسبة خروجها من سجون الاحتلال المغربي، كما نهيب بأبطال و رموز انتفاضة الاستقلال السلمية التي جعلت منها جماهير المدن المحتلة و المغتصبة من أرض الصحراء الغربية سلاحها السلمي و الحضاري لمجابهة هذا الغزو المغربي الغاشم الجاثم منذ عام 1975 على أرض الشعب الصحراوي الأبي. غزو مغربي نكل و عذب و قتل و انتهك الحرمات و أستعمل ولا زال يستعمل أبشع الوسائل و الطرق لقمع و اضطهاد شعب الصحراء الغربية المطالب بتقرير مصيره و استقلاله الكامل وفق ما تنص عليه مواثيق و قوانين و أعراف الشرعية الدولية.

    إننا من هنا، من مختلف مدن و جهات الجمهورية الفرنسية نعلن للرأي العام المحلي و الدولي ما يلي :
    • دعمنا التام و اللامشروط لانتفاضة الاستقلال السلمية و دعوتنا كافة الجاليات الشقيقة و الصديقة لمساندة نضال و كفاح الجماهير الصحراوية من أجل الحرية و الاستقلال.
    • تشبتنا الراسخ بحق شعبنا الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال وفق ما تنص عليه الشرعية الدولية و رفضنا الكامل لما سمي بمشروع الحكم الذاتي المغربي الذي تقدمت به المملكة المغربية و الذي نعتبره محاولة قديمة جديدة لذر الرماد في العيون و الهروب إلى الأمام بغية التنصل من التزاماتها تجاه قضية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
    • شجبنا و تنديدنا بالأحكام الصورية المخزنية التي طالت 14 من المعتقلين السياسيين الصحراويين المحتجزين بسجون الدولة المغربية الرهيبة.
    • مطالبتنا الحكومة الفرنسية التدخل والضغط العاجل على الملك المغربي و حكومته من أجل وضع حد لما ترتكبه القوات القمعية و العسكرية و أجهزة الاستخبارات المغربية من جرائم ضد الإنسانية و انتهاكات سافرة و خطيرة لحقوق الإنسان في حق المدنيين الصحراويين العزل انطلاقا من مدينة الداخلة المحتلة مرورا بالعيون و السمارة المحتلتين و صولا إلى اسا المغتصبة.
    • مناشدتنا الإتحادين الأوروبي و الأفريقي و كافة القوى الديمقراطية و ذوي الضمائر الحية عبر العالم دعم كفاح و نضال شعب الصحراء الغربية المسالم و المكافح من أجل حريته و استقلاله كما نناشدها الضغط على النظام المغربي من أجل احترام حقوق الإنسان و الشرعية الدولية بالصحراء الغربية و تقديم كافة الجلادين المغاربة لمحاكمة عادلة و نزيهة.
    • دعوتنا كافة القوى الطلابية و الشبابية بأوروبا و عبر العالم تسليط الضوء على معانات الطلبة الصحراويين الدارسين بالمملكة المغربية حيث يتعرضون لأبشع أعمال التمييز العنصري و الإهانة من طرف مدراء الأحياء الجامعية و أجهزة الأمن المغربية.
    • مطالبتنا مجلس الأمن الدولي و هيئة الأمم المتحدة بتمكين الشعب الصحراوي في أسرع وقت من حقه في تقرير مصيره عبر استفتاء نزيه و عادل طال انتظاره منذ عام 1991.
    حرر بباريس
    الجمهورية الفرنسية
    30 يناير 2006

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 11:30 am