مرحبا بكم في منتدى الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي يالخميسات


    ]]]]]]]]] شركة سيبيرد الأردن لتجميع وتصنيع الطائرات [[[[[[[[[[[

    شاطر
    avatar
    Samir El Mkadem

    المساهمات : 140
    تاريخ التسجيل : 29/04/2009
    الموقع : :: WwW.ZmouR.CoM ::

    ]]]]]]]]] شركة سيبيرد الأردن لتجميع وتصنيع الطائرات [[[[[[[[[[[

    مُساهمة  Samir El Mkadem في الإثنين يناير 25, 2010 10:29 am

    شركة سيبيرد الأردن لتجميع وتصنيع الطائرات


    تحية طيبة للجميع - اليوم سوف نتعرف على الشركة سيبرد الاردنية والتي تقوم بتصنيع طائرتين وهما

    طائردة السيكر




    وطائرة سما الاردن




    تأسست الشركة الاردنية للطيران ذ.ذ.م في عام 2003 كذراع طيران لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، لتخدم المتطلبات المتزايدة للمنتجات والخدمات الجوية ضمن منطقتي الشرق الأوسط و افريقيا .



    مركز الملك عبدلله الثاني للتصميم والتطوير هو مؤسسة تعني بالبحث والتطوير وتهدف لتوفير العديد من المتطلبات العسكرية والتجارية حسب منطلبات منطقة الشرق الأوسط. في عام 2005، أصبحت شركة سيبيرد الأردن للطيران مشروع مشترك مع مجموعة دابين الاستثمارية والتي تهتم بالصناعة والتطوير العقاري والفنادق في الشرق الأوسط .



    وكجزء من منظومة شركات مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، وبالشراكة مع مجموعة دابين، تمتلك سيبرد الأردن للطيران المصادر والمهارات لإدارة البرامج المتطورة والمساهمة بشكل إيجابي مع الجهات الاخرى التي تهدف الى رفع قدرات الطيران في منطقتي الشرق الإوسط وأفريقيا.


    لمحه عن طائرة السيكرالمصنعة بالشركة




    طائرة السيكر SB7L-360A من شركة سيبيرد أفييشن الأردن، هي الطائرة التي تتميز بكلفتها المجدية، والفعالية المتميزة في مجال المراقبة الجوية ومهام الاستكشاف والاستطلاع من مستويات الطيران المنخفض.



    صممت طائرة السيكر SB7L-360A على اعتبارها بديل عالي الاداء بكلفة منخفضة، حيث انها تعدَ من افضل النماذج المستخدمة لغايات الاستطلاع الجوي والرقابة الأمنية والدفاعية من حيث قلة التكلفة وتعدد المزايا العملياتية التي تمكن المستخدم من الحصول على المعلومات والصور الدقيقة في الوقت المناسب. كما انها تعتبر البديل الامثل للكثير من الانظمة المستخدمة في هذا المجال خاصة في مهام المراقبة الجوية التي تستخدم طائرات الهيلوكبتر. فهناك العوامل المادية (مثل قلة الكلفة، السرعة الجوية، المعدات الضرورية، نوعية الوقود)، وكل هذه الميزات تعطي الافضلية لطائرة السيكر (SEEKER) عن طائرات الهيليكوبتر بانواعها المختلفة، حيث تبلغ كلفتها ثلث متوسط كلفة طائرة الهيليكوبتر الصغيرة بمقعدين.
    إن طائرة السيكر (SEEKER) تلائم المتطلبات العامة وتنفرد بأنها تلبي متطلبات الأمن والاستطلاع والمراقبة الجوية ودوريات المراقبة الحدودية المستمرة، والتواجد الجوي المستمر.




    في حزيران 2004، تم اختيار طائرة السيكر من قبل قيادة قوات التحالف الامريكية العاملة في العراق لتشكل نواة سلاح الجو العراقي، ولتقوم بمهام المراقبة والاستطلاع في منطقة الصراع الداخلي القائم، حيث اثبتت طائرتين من هذا النوع كفائتهما في الكشف عن العديد من الثغرات الامنية هناك.

    الموضوع منقول من المنتدى العربي للدفاع و تسليح

    اتمنى ان الموضوع قد نال اعجابكم وشكرا لكم

    أخوكم سمير المقدم




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 11:20 am